TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم تحكيم دولي لصالح شركة زميلة لـ"الرابطة" و"لوجستيك"

صدور حكم تحكيم دولي لصالح شركة زميلة لـ"الرابطة" و"لوجستيك"
صورة تعبيرية
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30
الرابطة
KGL
2.51% 44.90 1.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل وشركة كي جي إل لوجستيك، عن صدور حكم من المحكمة الدولية للتحكيم لصالح شركة كي جي إل الدولية للموانئ والتخزين (شركة زميلة)، في دعوى أقامتها شركة شاينا شبينج ترمينل ديفلوبمنت المحدودة.

وقالت "الرابطة" و"لوجستيك" في إفصاحين مستقلين للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن "شاينا شبينج" أقامت دعوى التحكيم أمام المحكمة الدولية للتحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية بالعاصمة الفرنسية باريس ضد الشركة الزميلة "كي جي إل الدولية"؛ لإلزامها بشراء أسهمها ومبلغ 1.2 مليون دولار عن مصاريف الاكتتاب والفوائد والمصروفات عنها.

وأوضحت الشركتان أن حكم محكمة التحكيم الدولية جاء برفض مطالبة المحتكمة بالكامل، وذكر أن المحتكم ضدها (كي جي إل الدولية) ليست مُلزمة بإعادة شراء أسهم المُحتكمة (شاينا شبينج) ولا بسداد رسوم الاكتتاب.

كما ألزم الحكم الشركة المُحتكمة (شاينا شبينج) بنسبة 80% من تكلفة التحكيم التي حددتها محكمة غرفة التجارة الدولية بواقع 580 ألف دولار بما يُعادل 174.465 ألف دينار كويتي، والتي سبق لها أن سددتها مُقدماً كطلب محكمة غرفة التجارة الدولية؛ وبالتالي فإن المبلغ التي ستتحمله (شاينا شبينج) هو 464 ألف دولار بما يُعادل 139.57 ألف دينار كويتي.

وألزمت المحكمة أن تتحمل (شاينا شبينج) نسبة 100% من تكاليف المُحتكم ضدها القانونية، أي مبلغ 1.562 مليون دولار تقريباً بما يُعادل 469.752 ألف دينار كويتي.

كما ألزمت المحكمة (شاينا شبينج) أن تُسدد للمُحتكم ضدها (كي جي إل الدولية) مبلغاً قدره 116 ألف دولار بما يُعادل 34.892 ألف دينار، ويمثل 20% من تكاليف التحكيم على النحو المُحدد من قبل محكمة غرفة التجارة الدولية.

وقالت "الرابطة" و"لوجستيك" في الإفصاحين، إنه لدى تنفيذ الحكم المذكور أعلاه فإنه من المتوقع أن هذه المبالغ المُشار إليها ستنعكس بالإيجاب على المركز المالي للشركة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

سعر النفط الكويتي يتجاوز 70 دولاراً للبرميل

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. و"بنك الخليج" يتصدر السيولة

"بنك الخليج" يعقب على خبر متداول في وسائل التواصل الاجتماعي

اعتباراً من اليوم.. بورصة الكويت توقف التداول على أسهم 8 شركات